بطاقات SIM للإجازات من أجل رحلتكم إلى لندن؛ كيف تتصلوا بالانترنت عن طريق بيانات الجوال البريطانية في إجازتكم

Vacation sim card for London UKVacation sim card for London UK

An English version of this article is here

إذا كنتم قد حجزتم فترة إجازتكم في لندن فإن ذلك رائع! إننا نتطلع إلى الترحيب بكم في مدينتنا المتواضعة، ونأمل أن تشربوا الكثير وتأكلوا الكثير من الأسماك والرقائق، كما نرجو منكم الوقوف على جهة

اليمين!

من الأرجح أنكم ستحتاجون إلى الاتصال بالانترنت خلال فترة تواجدكم هنا للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والزملاء وبرمجة كل شيء (ولاستخدام Uber طبعا للتنقل).

للقيام بذلك، فإنكم ستحتاجون إلى بيانات الجوال.

في هذا المقال، سنتحدث عن كل ما تحتاجونه للاتصال بالانترنت في المملكة المتحدة خلال فترة إجازتكم.

توصيات سريعة

تسجلوا على FreedomPop من هنا؛ إنه مجاني شهريا (باستثناء رسوم 0.99 باوند للدفع مرة واحدة)، كما ستحصلون على بيانات كافية لتصفح الواتساب والبريد الالكتروني خلال فترة إجازتكم في المملكة المتحدة. يمكنكم الشراء عبر الانترنت باستخدام حسابكم على بايبال

بيانات أسرع في الشبكة: EE

ما نوصي به (بيانات مجانية):  FreedomPop

أفضل خيار لإجراء نسخ احتياطية:  Vodafone Free SIM



المعدات

أول شيء ستحتاجونه هو جهاز للاتصال بالانترنت، الهاتف ربما. يجب أن تتأكدوا أن الهاتف غير مؤَمّن (حتى تتمكنوا من وضع بطاقة SIM  ذات شبكة خلوية من المملكة المتحدة) وأنه يدعم ترددات الشبكة لدينا. يمكنكم الاطلاع على ترددات 2G، 3G، 4G المستخدمة في لندن من هنا؛ لكن لا داعي إلى القلق، لأن هاتفكم غالبا سيعمل في تقنية 3G هنا في لندن، كما أنه من المحتمل الحصول على تغطية 4G LTE أيضا.

إذا كان هاتفكم غير متوافق، أو كنتم لا ترغبون في نزع بطاقة  SIMالخاصة بكم، فإننا نوصي باستخدام شبكة واي فاي محمولة (غالبا ما تسمى MiFi). يمكنكم شراء شبكة 4G مثل هذه أو شبكة 3G أرخص مثل هذه ووضع بطاقة SIM فيها. هذه الفكرة ستكون مناسبة إذا كنتم ترغبون بربط العديد من الأجهزة بالانترنت، كما يمكنكم استخدامها في إجازتكم القادمة.

المناطق

على عكس العديد من البلدان الأخرى، فإننا لا نتوفر على شبكات خلوية إقليمية في المملكة المتحدة. إذا قمنا بعزل بعض المناطق الريفية التي قد لا تكون تتوفر على تغطية، فإنك لن تواجه أي مشاكل وبإمكانك شراء بطاقة SIM واحدة واستخدامها في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

البطاقات المدفوعة والبطاقات ذات العقود

معظم السكان في المملكة المتحدة يشترون بطاقات ذات عقد (أو برنامج) من أحد المزودين الخلويين تكون مدته عادة 24 شهر. وبالتالي فإنه من الواضح أن هذا لا يفيد الزائر الذي يزور لفترة قصيرة، لهذا فإننا سنركز على بطاقاتSIM  المدفوعة (ما نسميه عادة “الدفع الفوري”) التي يمكن شرائها دون أي عقد.

كيفية طلب بطاقات SIM للإجازات

ليست هنالك حاجة لتوفير هوية في المملكة المتحدة عند شراء بطاقة SIM، كما يمكن القيام بذلك عبر الانترنت. إننا نوصي بطلب البطاقة مقدما وشحنها إلى الفندق (أو غيرها من أماكن الإقامة). كما أنه من المستحسن إرسال بريد إلكتروني إلى الفندق الذي تقيمون به لإعلامهم بالحزمة الصغيرة التي ستصلكم، والتي يمكنكم استلامها عند وصولكم إلى المملكة المتحدة.

التركيز على البيانات

سنركز في هذه المقالة على استخدام البيانات. ستعرض عليكم العديد من البطاقات ذات الدفع المسبق إجراء مكالمات وما إلى ذلك، لكننا نظن أنكم ستستخدمون Skype أو خدمة صوتية أخرى للاتصال بأحبابكم في الديار.

الشبكات الرئيسية

نتوفر في المملكة المتحدة على أربع شبكات خلوية رئيسية ـ وهي الشركات التي تملك البنية التحتية المادية. وهي O2, EE, Vodafone, Three. كل هذه الشركات تدعم شبكات 2G، 3G، 4G و 4G LTE باستثناء  Threeالتي لا تدعم 2G. كما تقوم شركات أخرى بتأجير المساحة على هذه الشبكات (تحت إسم مشغلي الشبكات الافتراضيةMVNO ) تحت أسماء مختلفة.

إذا كنتم تحتاجون إلى أفضل أداء فإننا ننصح باستخدام EE. لأنهم استثمروا الكثير في تقنية 4G LTE في المملكة المتحدة ويتوفرون على أكبر تغطية ل 4G LTE. سترون أن سرعة الانترنت تصل إلى 60 ميغابايت في الثانية في سرعة4G LTE  مزدوجة.

تقدم EE بطاقةSIM  خاصة بالبيانات فقط وصالحة لشهر واحد وتحتوي على 5 جيغابايت من البيانات المحملة بسعر 25 باوند. انقر هنا لعرض المزيد. إذا كنت تستخدم الكثير من البيانات، أو كنت تحتاج البيانات في أعمالك، فإن هذه هي البطاقة المناسبة.

إذا كنتم لا ترغبون في  استخدام EE، فإننا ننصح ب Vodafone التي ستقوم بشحن بطاقة SIM مجانا إلى هنا. كما أننا ننصح بطلب بطاقة Vodafone على أي حال على سبيل الاحتياط في حالة مواجهة مشكلة مع مزودين آخرين أو لم تتمكن من الشراء من أحد المتاجر… لأن البطاقة مجانية في جميع الحالات.

شبكات الاتصال الافتراضية MVO

هذا هو المكان الذي ستجد فيه أفضل العروض، حيث تركز الشبكات الرئيسية عموما على العقود الطويلة الأمد من المقيمين في المملكة المتحدة بدلا من الزوار.

ننصح ب: FreedomPop

إننا نوصي بهم بشدة. كل ما عليك القيام به هو التسجيل عبر الانترنت (أدخل الرمز البريدي للفندق الذي تقيم به) ودفع 0.99 باوند عبر حسابك في بايبال لتجنب أي مشاكل مع بطاقات الائتمان الدولية.

إنهم يشتغلون على شبكة Three  لذلك فإنك ستحصل على تغطية 3G و 4G LTE جيدة. ستحصل على 200 ميغابايت من البيانات مجانا، والتي تعتبر مناسبة جدا لاستخدام الواتساب أو البريد الالكتروني والتصفح. إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من البيانات، فإنهم يتوفرون على باقات بأسعار تنافسية للغاية.

سيقدمون لكم بطاقة SIM بحجم 3 في 1 لتشتغل في الأجهزة التي تدعم بطاقات ذات الحجم الكبير والصغير والنانو (أي كل جهاز يقبل بطاقات SIM)

يمكنك إجراء وتلقي المكالمات عبر FreedomPop. إنهم يتوفرون على تطبيق بديهي وسهل الاستخدام يقوم بإجراء مكالمات عبر شبكة البيانات.

تأكد من الحصول على ميزة بطاقة FreedomPop بعد حصولك عليها. بعض الأشخاص يفضلون الحصول عليها، والبعض الآخر يفضلون إغلاقها.

أحصل على بطاقة FreedomPop من هنا.



مكالمات دولية: giffgaff

وهي عبارة عن شبكة افتراضية تعمل على O2 حتى تكون لك تغطية في أي مكان تتواجد فيه تغطية ل O2. giffgaff هي شبكة للدفع الفوري. لاستخدام البيانات، فإنك ستحتاج إلى شراء ‘giffgaff’ التي تعتبر ذات تكلفة مناسبة. العملية لن تتطلب منك إلا طلب بطاقة SIM الخاصة بك عبر الانترنت، وعند وصولها إلى الفندق، ستقوم بتفعيلها وإضافة الأرصدة عبر موقع giffgaff، ثم تقوم بإضافة ‘gigabag’. العملية معقدة قليلا مقارنة مع FreedomPop، لكنها تستحق المعاناة إذا كنت ترغب في وصول أرخص إلى شبكة O2، تتوفر giffgaff أيضا على خيارات مكالمات دولية جيدة مناسبة للغاية إذا كنت ترغب في الاتصال بأحبائك في الديار.



تسعير بسيط: 1pmobile

تعمل هذه الشركة على شبكة EE القوية جدا. 1pmobile واضحة جدا، كما أنها ستكلفك 0.01 باوند عن كل دقيقة أو رسالة نصية قصيرة أو ميجابايت واحد من البيانات. ما يجذر الإشارة إليه هو أن هنالك حد أدنى للإنفاق وهو 5.00 باوند شهريا، أي 500 ميجابايت من البيانات على شبكة EE مقابل 5.00 باوند. يمكنك طلب بطاقة SIM بالإضافة إلى رصيد 5.00 باوند عبر الانترنت من هنا.

أحصل على بطاقة 1pmobile من هنا.

About the Author

James Harley
James lives in London and is a keen author in the consumer telecommunications space. He always has a keen eye on the latest news, offers and deals available to broadband users.

Be the first to comment on "بطاقات SIM للإجازات من أجل رحلتكم إلى لندن؛ كيف تتصلوا بالانترنت عن طريق بيانات الجوال البريطانية في إجازتكم"

Leave a comment